عدد الضغطات : 10,563
عدد الضغطات : 8,938

منتدى البهاق الـعــام المواضيع العامة حول المرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
     
قديم 05-16-2010, 03:10 AM   رقم المشاركة : 1
عبيـر الخزامى
مشرفة عامة





 

الحالة
عبيـر الخزامى غير متواجد حالياً


 

نجمة المنتدى وسام الابداع الحضور الدائم الاداري 


 
افتراضي اقترب لتبتعد ... التبييــــض

اقترب لتبتعد ... التبييـــــــــض



الموضوع لا يحتمل أي نوع من التجاهل أوالانكار !!!

يتعلق بأهم نعمه وهبها لنا الخالق سبحانه و تعالى

أخــــي / أختـــــي ... صحتك

يقولون (حدث العاقل بما لا يعقل فإذا صدق فهو ليس بعاقل)


أولا : المواد والطرق المفتحة للبشرة وآلية عملها وأضرارها

مما لا شك فيه أن استخدام كريمات تفتيح البشرة ينطوي على مخاطر صحية، ويؤدي إلى نتائج خطيرة للغاية ، حيث أن التحليل الكيميائي لكريمات تفتيح البشرةالمتداولة تجاريا في الأسواق ، قد بين احتوائها على مجموعة خطيرة من الموادوالمركبات مثل الهايدروكينون hydroguinone والكورتيزون ومادة benzenediol ، بالإضافة إلى عدد كبير من المواد ذات الأصل الزئبقي التي تمتص الى داخل الجسم عن طريق الجلد ويؤدي ذلك الى ضرركبير للجسم وخاصة الخلايا العصبية .

وتعتمد أكثر المستحضرات المفتحة على تثبيط إفراز الميلانين في الجلد ، ، والواقيات الشمسية ، والريتينود Retinoid كريمات التبييض التي تباع في الاسواق وتحتوي على مادة الزئبق

. فقدأجريت دراسةعلى 38 نوعاً من كريمات التجميل الموجودة في أسواقنا لمعرفة كمية مادة الزئبق الموجودة في تركيبها . وأظهرت النتائج أن 45% تحتوي على الزئبق بنسب أعلى بكثيرمن الذي صرحت به منظمة الادوية والاغذية الأمريكية وهو أن يكون أقل في جزء واحد من المليون . وسوف نورد فيما يلي الكريمات المفتحة للبشرة والتي تحتوي على مادةالزئبق

بعض الطرق المتبعة لتفتيح البشرة

التفتيح باستخدام أشعة الليزر : نتائجها غير ثابتة دائما ولها آثار غير مرغوبة .

التفتيح الجراحة القرية ( بالتبريد ) Cryosurgery : وهي طريقة علاج بديلة للعلاج بالليزر تقوم على استعمال النيتروجين السائل ، ان التخريب المدروس لطبقة الجلد السطحية يحفز خلايا الجلد على تجديد نفسها . وبالتالي فإن الميلانين الموجود في الطبقة السطحية سيختفي خلال بضعة أيام .

التبييض عن طريق الفم : ينتشر الكثير من الحبوب كحبوب الغلوتاتيون التي تؤخذ عن طريق الفم لتبييض البشرة ولكن أكثرها غير مصادق عليه من قبل الهيئات الرسمية .كما ان لها الكثير من الأعراض الجانبية .

المواد المفتحة للبشرة أو مواد التبييض :

مــــادة الزئبـــــق : " Mercury " و هو ما يعرف الزئبق واسمه العلمي
" Mercury Chloride & Ammoniated "
فهو يعتبر من المواد السامه التي لايمكن تداولها إلا عن طريق الصيدليات المتخصصه.
تحتوي الكثير من مفتحات البشرة على ملح من أملاح الزئبق السامة التي تسبب اتلافا للجلد والمخ والكلية كما أن مادة الزئبق تتجمع بخلايا الجلد و تجردها من صبغتها تاركة علامات رمادية مزرقة اللون في طيات الجلد و كذلك الاستخدام طويل المدى لهذه المواد يؤدي لتلف الأعضاء مثل الفشل الكبدي والكلوي والتسمم الزئبقي فهو يعتبر السبب الرئيسي لكثير من مرضى الفشل الكلوي، كما يتراكم الزئبق في الكبد وكريات الدم الحمراء والمخ والأعصاب؛ مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات عصبية حسية حركية ؛ مثل حدوث اضطرابات عقلية وحالة أشبه بارتجاج المخ وتلف النخاع الشوكي، كما أنه ينتقل عبر المشيمة إلى الجنين ؛ مما يسبب تشوُّهات خلقية وعقلية، كما قد ينتقل الزئبق من الأم المُرضعة عبر الحليب إلى الطفل ؛ مما يحدث تسمماً لديه.

الهيدروكينون : " Hydroquinone " هايدروكوينون وهو مستحضر شديد الخطوره سام بصورة أكبر من الزئبق تركيبته الكيميائيه " C6H6O2 " فعال جدا يستخدم بتحميض الصور و صناعة المطاط و صبغ الشعر وكمضاد للأكسدة في صناعة “الكاوتش”·يعمل على تثبيط انتاج الميلانين ، و مادة الهيدروكينون هي المادة الأساسية الموجودة داخل أغلب تلك الكريمات، وقد كانت النسبة المسموح بها لتلك المادة في مستحضرات التجميل داخل أوروبا 2% إلا أن المملكة المتحدة قد منعت وجودها نهائيا في جميع مستحضرات التجميل منذ شهر يناير من العام 2001 والمعروف أن الميلانين، وهي المادة الموجودة داخل الجلد والتي تتسبب في إعطاء اللون الأسمر فعند نهاية استخدام الكريم الحاوي على الهيدروكينون ، يبدو للمستخدم أن البشرة قد تفتحت بالفعل إلا أنه حين يتعرض المستخدم لأشعة الشمس يكون مفعوله عكسيا مؤديا إلى زيادة في الاسمرار وبالتالي يعاود المستخدم دهن المزيد من الكريم ، استخدام الكريم لمدة طويلة يؤدي إلى ظهور بقع داكنة بالجلد وحدوث آلام في الجلد وظهور حب الشباب، بالإضافة إلى إمكان حدوث سرطان الجلد على المدى البعيد بسبب الاستخدام لسنين طويلة أو حدوث اضطرابات بالكبد والكلى بسبب امتصاص المادة عن طريق الجلد وفي كل الأحوال فإن أطباء الأمراض الجلدية يقولون إن نسبة وجود الهيدروكينون داخل تلك المستحضرات ليست هي العامل المهم ، بل المهم هو تراكم المادة بسبب الاستخدام المكثف على مدار السنين·

ويقول تقرير لمنظمة الصحة العالمية : إن استخدام الكريمات الحاوية للهيدروكينون بنسبة 2% يؤدي إلى ما يعرف بـ ohronosis وهو عبارة عن ترسب مادة الميلانين داخل بعض الأنسجة مثل الغضاريف وداخل المفاصل، بالإضافة إلى تسببه في الإصابة بحساسية الجلد في بعض الحالات، يوصي التقرير الذي نشر عام 1996 بتقييد مبيعات كريمات تفتيح البشرة بسبب استخدامها غير المرشد ، وأنه ينبغي على الحكومات عمل برامج توعية لصرف الناس عن استخدام الكريمات الحاوية على الهيدروكينون من أجل تفتيح بشرتهم .

وإليك بعض الأسماء الأخرى للهيدروكينون من أجل التأكد من خلو المستحضر منه :

benzenediol,P-benzendiol,
- 1,4 benzohydryuquinone
,benzoquino
l,1,4 dihydroxybenzene
pdihydroxybenzene,hydroquinol
,phydroxyphenol, quionl,B – quinol


مادة الكورتيزون : تعتبر من المواد الخطرة وتتسبب عند استخدامها لتفتيح البشرة، في ضمور الجلد وتزايد نمو الشعر في بعض مناطق الجسم .

الأربيوتين Arbutin : من بدائل الهايدروكينون وله نفس آلية المفعول وهو عبارة عن مادة طبيعية تستخرج من فاكهة عنب الدب أوراق التوت البري المختلفة كما انه يتواجد في جميع أنواع نبات الأجاص ولم تثبت الدراسات فعاليته الأكيدة كما يتميز بخواص تمنع من إنتاج مادة الملاينين في البشرة. فاستخدامها لمده طويله تثخن ألياف الكولاجين مؤديا لتلف الأنسجه المترابطه والنتيجه جلد خشن ذو شامات و بتبقعات مظهرها يبدو كالكافيار.

و هناك بعض البدائل المتوفرة لتفتيح لون البشرة هي مشتقة من مستحضر Hydroquinone ومنها Mitracarpus scaber ومستحضر Bearberry وWhite mulberry وPaper mulberry.
جميع هذه المستحضرات تحتوي على مادة Arbutin أربوتين والتي تساعد في منع إنتاج مادة الميلانين في الجلد وتعتبر الخلاصة النقية لمستحضر أربوتين من أقوى المستحضرات في تفتيح لون الجلد.

التريتينوين Tretinoin : أظهرت الدراسات أن له تأثير ما في علاج بعض حالات تلون الجلد و كريم فيتامين (أ) Tretinoin أثبتت الدراسات أنه يساعد في التخفيف من التصبغات الجلدية ، حيث يلعب Tretinion دوراً حيوي في تجديد خلايا الجلد وفي إنتاج الكولاجين ومنح الجلد مرونة أكثر.

أحماض الفواكه الألفا هايدروكسي : كحمض اللبن والحمض الغلايكولي، حيث أنهما الأكثر دراسة نظرا لامتلاك ذريتها لحجم يسمح لهاما اختراق طبقات الجلد السطحية ، وهما بتراكيز معينة يمتلكان خواصاً مقشرة للجلد بحسب بعض الدراسات ، وخواص مثبطة للميلانين أيضا

حمض الكوجي Kojic Acid : ينتج من عملية تخمير الأرز ويقول البعض بأنه يمتلك خواص مثبطة للميلانين في الخلايا الصبغية فيعمل على تفتيح البشرة ويتهمه البعض بأنه مسرطن إذا استعمل بجرعات كبيرة .


حمض الأزيليك Azelaic Acid : يوجد في بعض الحبوب كالقمح والجاودار والشعير ويستعمل في بعض المستحضرات ، كما أنه يستعمل لعلاج حب الشباب ويعتقد البعض انه يملك القدرة على تثبيط الميلانين . حيث يستعمل على شكل كريم موضعي بتركيز نسبته 20% وهو يستعمل لعلاج حب الشباب ومفيد وذو فاعلية ضد التصبغ في الجلد ويساعد في منع تكون مادة الميلانين في الخلايا الصبغية. وأظهرت الابحاث أن كريم حمض الازيللك أ ذو نسبة التركيز من 15 إلى 20 % ذو فعالية عالية في التخفيف من التصبغات الجلدية بنفس فاعلية كريم hydroquinone الهيدروكينون وبمضاعفات أقل.


الفيتامين ج (سي) : هناك دراسات تشير إلى أن لمركبات حمض الأسكوربي ( فيتامين ج ) قدرة على تثبيط الميلانين في البشرة .


وهناك مستحضرات أخرى تساعد في تفتيح لون الجلد مثل خلاصة licorice وخصوصاً (glabridine).


الجلوتاثيون :

قد يقول قائل إن الجلوتاثيون يصنف كحمض أميني فكيف يكون خطراً على من يستخدمه !!
إن الخطر إذا استخدم لأغراض أخرى بدون وصفة طبية وتحت إشراف طبي فهو أساساً يستخدم لعلاج أمراض مثل :
السرطان والايدز والزهايمر وأمراض القلب ولتنظيف الجسم من سموم المخدرات وجرعات الأدوية الزائدة .... الخ
فكيف يأتي شخص سليم لا يشكو من هذه الأمراض ويستخدم الجلوتاثيون كحبوب أو كريم أو حقن بناء على وصفة من صديق أو دعاية على نت !!
إن أردت حقا الاستفادة من الجلوتاثيون دون إلحاق الضرر بنفسك فإليك الطريق الأمن :

هناك أطعمة غنية بالجلوتاثيون : الفواكه / الخضار / اللحوم / الأسماك / الجوز تناولها ستجد أثرها على صحتك وبشرتك



يتبع .....


توقيع عبيـر الخزامى

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ..









رد مع اقتباس
     

  •      
    قديم 05-16-2010, 03:39 AM   رقم المشاركة : 2
    عبيـر الخزامى
    مشرفة عامة





     

    الحالة
    عبيـر الخزامى غير متواجد حالياً


     

    نجمة المنتدى وسام الابداع الحضور الدائم الاداري 


     
    افتراضي رد:اقترب لتبتعد... التبييض


    إبر تفتيح البشرة؟


    من الملاحظ في الآونة الأخيرة أن انتشرت بين شريحة من النساء إشاعات عن وجود إبر لتفتيح البشرة وأن هناك مراكز تقوم بإعطائها وأخذ مبالغ كبيرة عليها! وهذا يعد مخالف للأنظمة ؛ لأنه لا يوجد إبر لتفتيح البشرة! لذا أنصح بعدم الانجراف وراء مثل هذه الشائعات لأن الغرض منها الكسب المادي دون النظر لصحة المواطن.

    الأبر وكريم للبهاق :

    يوجد شريحة من مرضى البهاق الذين يعانون من اختفاء صبغة الجلد وتلون الجلد باللون الأبيض و تكون نسبة البهاق لديهم أكثر من 40 ٪ من مساحة الجلد أو بعض المرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات التقليدية للبهاق فإن الطبيب المختص (في بعض المراكز الطبية) قد يعطي المريض بعد الاتفاق معه دواء يعمل على إزالة صبغة الجلد من الأماكن غير المصابة لتوحيد لون البشرة على صورة كريم ( monobenzyle الأثير من hydroquinon ) يكون بتراكيز مختلفة يحددها الطبيب المختص وفي الغالب يستخدم العلاج لفترة طويلة حتى يصبح لون البشرة موحدا ويصرف على هذا العلاج مبالغ كبيرة.

    ولابد من أن يشرح الطبيب للمريض عن هذا الكريم الذي إذا استخدم على منطقة معينة من الجلد فإنه قد يؤثر على منطقة أخرى بعيدة ، بمعنى أنه لو وضع على جلد الساق مثلا قد يؤثر في جلد البطن وقد تطول مدة فترة العلاج حسب مساحة البهاق فتصل إلى سنة أو أكثر ، وقد يحدث الكريم جفاف وتحسس ويضطر الطبيب المعالج إلى وقف العلاج أو تقليل تركيز الكريم.

    وعلى المريض أن يفهم أنه قد يكون أكثر عرضة للأورام الجلدية الصبغة

    والسؤال هنا هل هذه المواد مسموح قانونا استخدامها؟

    مدى خطورة هذه الكريمات

    و كيف تعمل هذه المستحضرات على البشره على المدى الطويل؟

    وهنا يقتضي التنبيه أنه مع الاستخدام الطويل لمواد التبييض التي تحتوي إحدى هذه المادتين تتفاعل مع أشعة الشمس الضاره و تتأكسد مما يؤدي لافرازمادة الميلانين و سرعة الشيخوخه ، فيعود الاسمرار على البشرة فيقوم الشخص بوضع المزيد من المستحضر لمعالجة الاسمرار وهنا يبدأ تدهور البشره .

    من ثم يقوم الجلد بافراز كميه ضخمه من الميلانين محاولا حماية الجلد فيصبح معرض بصورة عاليه لسرطان الجلد ، ،
    لهذا نرى بعض الحالات بعد فتره طويله أصبح لديهم تبقع شديد واضح بسبب احتواء المستحضر المستخدم على إحدى هذه المادتين.


    قبل أن تقدم على هذه الخطوة... فكر!

    ليس منا من لم يتطرق إلى سمعه عن منتجات التبييض وادعاء مستخدمي هذه المنتجات والمتاجرين بها أنها فعالة وتعطي نتائج باهرة في تفتيح وتبييض البشرة وتوحيد البشرة ،وأنها منتجات آمنة وأنهم شخصيا أو أحد معارفهم أو أصدقائهم جربها وشاهدوا النتيجة الخرافية :


    هل فعلا هذه المنتجات تعطي مثل هذه النتائج؟

    هل هذه المنتجات آمنة و خالية من أي تأثيرات جانبية؟

    هل معنى وجود منافذ للبيع لها يعني أنها مرخصة طبية؟


    كيف تعمل منتجات التبييض؟

    حتى تكون البشرة أكثر بياضا فإن تلك المنتجات تعمل على إيقاف إنتاج الميلانين المسؤول عن قتامة الجلد... وباستخدامك لمنتجات التبييض فانك تعمل على إيقاف عملية طبيعية داخل جسمك مما يجعلك تدخل في دائرة الخطر الأكبر ، وهو زيادة مخاطر تعرضك لسرطان الجلد أو التعرض لتأثيرات جانبية أخرى قد تؤثر على صحتك ونظرتك لذاتك!

    وضريبة التلاعب بصبغات الجلد الإصابة بتأثيرات جانبية خطيرة قد لا يمكن معالجتها!


    وللمساعدة في الإجابة عن الأسئلة التي قد تدور في عقل من يريد تجريب منتجات التبييض تم تجميع هذه المعلومات من أهل الاختصاص والخبرة
    لعلها توضح لكم جوانب هامة قد غابت عنكم نتيجة التأثر بما يقال عن هذه المنتجات وما تفعله من أعاجيب و

    أن كل ما يقال عنها من فوائد هو هالة خادعة

    وضعها لها مروجيها وتجارها للكسب المادي دون أن يهمهم ما قد يلحقك من ضرر بسببها


    ، ، ، والطب الآن أصبح تجارة وغاب الضميرإلا من رحم الله ، ، ، ،

    تحذيرات بعض الأطباء المختصين من منتجات التبييض


    إن الكثير من الأطباء يجمعون على أن كريمات تفتيح البشرة والتي تحتوي على تلك المواد الخطيرة جدا يجب عدم صرفها إلا بوصفات طبية وليست وصفات تجميلية ، ومما يدفعهم إلى إطلاق تحذيراتهم بشكل متكرر والآثار الجانبية الخطيرة التي تنجم عنها وأيضا تعذر إصلاح الضرر الذي يلحق بالبشرة عند حدوثه ، مما يخلق حالة مرضية شديدة التعقيد تفشل عندها الوسائل الطبية في العلاج .


    أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني


    لما سئل أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني عن منتجات الجلوتاثيون للتبييض قال :

    (الجلوتاثيون هو مادة يفرزها الكبد وهو مركب يصنف من الببتدات الثلاثية ، وينتجها الجسم من ثلاثة أحماض أمينية ، هي السيستين ، وحمض الجلوتاميك ، والجلايسين ، ولعلاقته بتلك الأحماض الأمينية فقد صنف على أنه حمض أميني. وهذا المركب مضاد قوي للأكسدة ينتجه الكبد ، وأكبر مخازن لهذا المركب هو الكبد حيث يقوم بإزالة سمية المركبات الضارة حتى يمكن التخلص منها عن طريق الصفراء ، ويتم إطلاق بعض من الجلوتاثيون من الكبد إلى مجرى الدم مباشرة حيث يساعد على المحافظة على سلامة خلايا الدم الحمراء ، وحماية خلايا الدم البيضاء. وكلما تقدم الإنسان في السن انخفضت مستويات الجلوتاثيون وله تأثير مضاد للشيخوخة وأمراض نقص التناسق الحركي والاضطرابات العقلية والارتعاشات وصعوبة المحافظة على التوازن. وقد وجد أن من الأعراض الجانبية للجلوتاثيون تبييض الجسم ولأن هذا ضرر جانبي فيمكن أن يتطور هذا البياض إلى سرطان لا سمح الله ، وقد اتخذ ضعفاء النفوس الذين دوما يسعون إلى الكسب المادي غير المشروع من دون النظر إلى ما سيسببه هذا المركب من أضرار خطيرة بعد عملية التبييض فقد قاموا بترويج هذا المركب للفتيات اللاتي يرغبن في تغيير لون بشرتهن ، ولذلك أنصح الفتيات بعدم استخدام هذا للتبييض المركب ، وقد أعذر من أنذر كما يقول المثل)


    استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر
    الدكتور خالد العبدالوهاب :


    وهذه تحذيرات من استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر الدكتور خالد العبدالوهاب :

    * تحذير من كريمات تحتوى على الزئبق السام

    هناك أنواع من ا لكريمات التي تستخدم للتفتيح تحتوى على نسب غير مسموح بها من الزئبق ،

    وتسبب تأثيرات كبيره وخطيرة على الكلى والكبد والجهاز العصبي وغيرها من الأعضاء ومنها :

    -- كريم ديانا وهو من الكريمات التي تحتوى نسب عاليه جدا من الزئبق

    -- منيرفا

    -- كيلى

    وغيرها كثير من الكريمات التي تحتوى على الزئبق

    فيجب الحذر عند استخدام كريمات التفتيح وأخذها من أهل الاختصاص
    * الحذر من استخدام كريمات الحساسية للتفتيح من غير إشراف طبي
    كثر في الآونة الأخيرة البحث عن التفتيح للبشرة ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي
    وعدم المداومة عليها وإتباع إرشادات المختص ،
    وللأسف الكثير أصبح يستخدم كريمات وعلاجات من غير المختصين ومن ذلك ما يسمى
    كريمات الحساسية وهى الكورتيزونات ،
    وهذه تأتى بتراكيز مختلفة لا يعرفها إلا المختص فمنها ما يكون قوي ووسط وكذلك خفيف التركيز
    وقد تكون أسعارها قليله الثمن ، فمثلا ديرموفيت سعره قليل جدا ولكنه من أقوى الكورتيزونات وقد يسبب أعراض خطيرة يصعب علاجها ، وإجمالا لا أنصح باستخدام الكورتيزون لوحده لغرض التفتيح وقد يلجا بعض المتخصصين لإضافه

    نسبه من الكورتيزون لبعض الكريمات ولكن هذا فقط للمتخصصين بنسب معينه ولفترة محدده.


    ومن الآثار الجانبية للكورتيزونات لو استخدمت لفترة طويلة :


    -- تشققات فى الجلد مثل تشققات الحمل
    -- ظهور حبوب
    -- ظهور شعر
    -- ترقق فى الجلد
    -- ضمور فى الجلد و عروق دمويه وغيرها


    تحذير الدكتورة «صفاء»


    تحذر الدكتورة من استخدام مستحضرات التبييض لفترة طويلة لما قد يسببه ذلك من تحرق الجلد وتلف دائم يصعب علاجه.
    كما تنبه لعدم استخدام التركيبات المحتوية على مادة الهيدروكينون أو الكورتيزون بتركيز عال التي تعدها بعض المؤسساتوصالونات التجميل لما لها من مخاطر عالية وأضرار كبيرة والتي للأسف تباع وتنتشربالسوق ، كما تسبب ما يشبه الحروق


    د. عثمان وفيق صابر يحذر من التبييض

    و يؤكد اختصاصي الأمراض الجلدية د.عثمان وفيق صابر على أن كبرى شركات التجميل في العالم بدأت تتجنب استخدام بعض المواد التي ذات الآثار السلبية التي تدخل في تركيب مستحضرات تفتيح البشرة والمتوقع ان يتم حظر استخدامها في العالم قريباً محاولين استبدالها بمواد تحتوي على أحماض الفاكهة الطبيعية.
    ويذكر د.عثمان من هذه المواد مادة (الهيدروكينون) التي تدخل في تركيب هذا النوع من المستحضرات مبيناً أنها مازالت تستخدم ولا حظر عليها، إلا أنه يؤكد على أن استخدامها يجب أن يكون خاضع لوصفة طبية.
    ويبين أن جزء من المستحضرات طبي وجزء منها تجميلي، لافتاً إلى أن النوع الثاني قد يتم إدخالة دون أن يخضع لرقابة وزارة الصحة عن طريق افراد يدخلوه بحجة الاستخدامات الشخصية ثم يقوموا ببيعه ضمن تراكيب خاصة بطريقة غير قانونية.
    ويلفت د. عثمان إلى أن التراكيب السابقة قد تتضمن مواد ممنوعة أصلاً وضارة مثل الكورتزون الذي يفتح لون البشرة ولكنه يتسبب بمشاكل أخرى مثل نمو الشعر على الوجه إضافة إلى ترقق الجلد والتوسع في الأوعية الدموية، ومن المواد التي ذكرها أيضاً الزئبق والتي تتسبب بحروق في البشرة وشيخوخة.
    وفي حين يحذر خبراء من مخاطر مستحضرات تفتيح لون البشرة، أظهرت العديد من الدراسات حول العالم أن النساء اللاتي يستخدمن هذه الكريمات قد عانين من التسمم بمادة الزئبق.

    يتبع...


    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 03:53 AM   رقم المشاركة : 3
    عبيـر الخزامى
    مشرفة عامة





     

    الحالة
    عبيـر الخزامى غير متواجد حالياً


     

    نجمة المنتدى وسام الابداع الحضور الدائم الاداري 


     
    افتراضي رد:اقترب لتبتعد... التبييض



    تحذيرات متنوعة من جهات مختلفة


    خبر من هونج كونج "إنها مستحضرات قاتلة"


    في هونج كونج والتي تلقى منتجات التبييض لها رواجا فإن مجلس حماية المستهلك يحذر من هذه المنتجات القاتلة ويصف علاجات حقن التبييض وحقن المشيمة وحقن ثاني أكسيد الكربون وشد الوجه بخيوط الذهب بأنها علاجات غير داخلة تحت نظام الصيدلة وتسجيل الأدوية الطبية.

    وأن العنصر الأساسي في حقن التبييض هو "جلوتاثيون الجلوتاثيون "وهو مانع للتأكسد يعالج السرطان والأيدز ،

    ووفقا لوزارة الصحة فإن آثاره الجانبية تشمل الغثيان والقيء وآلام المعدة ، بل قد تكون قاتلة إذا أفرط في استعمالها.

    وعنصر آخر "حمض تريناكساميك tranexamic "قد يؤدي إلى فشل الكبد إذا أفرط في استعمالها.

    وأمر المجلس بتشديد اللوائح القانونية التي تحد من استخدامه إلا تحت إشراف طبي متخصص ،

    ومعاقبة من يروج لهذا العلاجات لأنها قد تقتل إن استخدمت بشكل غير صحيح ،

    وأوصى المجلس بأن على الشخص أن يفكر في المخاطر التي تنطوي عليها قبل استخدامها.

    تقرير من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدةعن مخاطر تفتيح البشرة
    الكريمات الغير مصروفة طبيا والتي تدعي تبييض أو تفتيح بشرتك يمكن أن تكون ضارة.







    دراسة حديثة أجرتها "مؤسسة الجلدية البريطانية"


    غير وجدت أن 16 ٪ من أطباء الجلدية يعتقدون أن كريمات التفتيح هي 'آمنة تماما' و 80 ٪ شعرت أنها آمنة فقط عندما توصف من قبل طبيب جلدية.

    يقول اندي ريهال من مؤسسة الجلدية البريطانية : "للأسف كثير من كريمات تفتيح البشرة تحتوي على مركبات غير قانونية

    وغير مسموح بها طبيا والتي يمكن أن تضر صحتك "

    "والمركبات الأكثر شيوعا فيها هي الستيرويدات وبجرعات مرتفعة"

    أيضا بعض الكريمات تحتوي على الهيدروكينون وهو عامل تبييض محظور الاستخدام في مستحضرات التجميل.

    قانونينا أخذت هذه الآثار الضارة لهذه المنتجات على محمل الجد : ففي عام 2007 تم تغريم زوجين في لندن 70 ألف جنيه إسترليني باعا كريمات تفتيح البشرة من غير وصفة طبية

    وفي آذار / مارس 2009 امر رجل باع أدوية غير مرخصة ومستحضرات تجميل تتضمن كريمات تفتيح تحتوي على الستيروئيدات القشرية و الهيدروكينون ، بدفع 000 80 جنيه استرليني غرامات ، تكاليف وتعويضات عن الكسب غير المشروع.





    مخاطر التفتيح :


    على الرغم من أن الستيرويدات يمكن أن تكون نافعة في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما ،

    إلا أن هذا يجب أن يحدث تحت إشراف أخصائي جلدية.

    ويقول ريهال : "إن الاستخدام غير المراقب لجرعات مرتفعة من الستيرويدات قد يؤدي إلى العديد من المشاكل"

    "غالبا المرضى يكونون منزعجين جدا من نتائج كريمات تفتيح البشرة"

    يمكن أن تسبب كريمات تفتيح البشرة :

    * تبييض جلدي دائم الجلد ترقيق * * نشوء مرئية دموية أوعية * فقدان لون غير متساوي يؤدي إلى بقع ظاهرة احمرار * * * تهيج شديد تغير الجلد للون أزرق -- أسود



    "الحقيقة أن الغالبية من أطباء الأمراض الجلدية تعتبر كريمات تفتيح البشرة وصفة طبية غير آمنة

    ويجب تحذير أي شخص يستخدمها أو يفكر في استخدامها "


    تحذير طبي من تداول حقن المشيمة


    أن هذه الإبر يتم تداولها بين السيدات بمسمى ابر المشيمة أوالبلاسنتا وهي غير مرخصة وممنوعة على جميع صورها سواء الموضعية أو الداخلية هذه الإبرة مجهولة المركبات وتحوي عناصر غير معروفة لدى المختصين.

    إن من يسوق لهذا الادعاء هم أناس هدفهم الكسب المادي فقط ولذافقد وصل سعر "الكورس" إلى ثلاثين ألف ريال دون النظر للصحة العامة ، وهنا يجب التنويه بأنه لا يوجد أي دراسات تثبت سلامة وفعالية هذه المواد.

    أن هذه الإبر عبارة عن مواد تحقن في الوريد وبالتالي تعتبر دواءوهي غير مرخصة من قبل وزارة الصحة أو هيئة الدواء والغذاء.


    التأثير الجانبي لحقن البلاسنتا قوات حرس السواحل الهايتية "المشيمة"


    ان البلاستنا تعني خلاصة مشيمة الإنسان أو ما يعرف ب قوات حرس السواحل الهايتية وهو هرمون يفرز أثناء الحمل عبر المشيمة

    يستخدم كحقن تحت إشراف طبي لعلاجات الخصوبة للمرأة وعلاج تأخر ظهور أعراض البلوغ عند الذكور

    إلا أنه بعد أن ثبت لدى الأطباء الارتباط بين استخدامها وبين فقدان الوزن وبروز الصدر

    فإن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ادارة الاغذية والعقاقير لم توافق على هذه الحقن كعلاج...

    فحقن البلاسنتا لها تأثيرات جانبية خطيرة...

    لذا من المهم أن تكون على علم تام بما يمكن أن يحدث لجسمك فيما لو حقنت نفسك بها...




    التأثيرات الجانبية على المرأة :

    تؤدي حقن البلاسنتا إلى الحمل خارج الرحم ، كما أنها قد تعرض الحامل لولادة غير آمنة.

    التأثيرات الجانبية على الرجل :


    تؤدي حقن البلاسنتا إلى ارتفاع مستوى الأستروجين الأنثوي وإلى بروز الصدر.

    التأثيرات الجانبية على الجميع :


    بما أن حقن البلاسنتا تحقن في العضلات فإن استخدامها مع أكثر من شخص ودون تعقيم

    يؤدي إلى نقل الفيروسات والتهاب الكبدي الوبائي.


    تأثيرات جانبية أخرى :

    -- غثييان -- حب الشباب -- تساقط الشعر -- التعب -- تغير المزاج


    كما ينبغي أن يقوم بالحقن شخص متدرب ومتخصص حتى يقوم بالحقن في العضلات بعيدا عن

    الأنسجة الدهنية أو الأوردة ، فالطريقة الخطأ في استعمال هذه الإبر قد تسبب خراج مؤلم في مكان الحقن..

    إن شراء مثل هذه الحقن من الانترنت هو غير آمن فلا أحد يعلم من أين جاءت وما الذي تحتوي عليه!

    كما أن عملية شحنها ونقلها من مكان لآخر يزيد من مخاطر نسبة تلوثها وتعرضها للعدوى.

    فان منتجي هده المستحضرات يزعمون ان هذه الابر تحتوي على احماض امينيةوانزيمات تعمل على وقف تحول المواد الى صبغة الملايين وهذا بلا شك شيء خطير وربمايقود الى اورام سرطانية وتحول بالجينات وبما انها من مصدر بشري او حيواني فقد تتسببفي نقل الامراض ويزعم مروجها عبر المنتديات انها مجرد فيتامينات وليس لها اي خطورةوهذا بعيد عن الصحة.

    يتبع....


    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 04:05 AM   رقم المشاركة : 4
    عبيـر الخزامى
    مشرفة عامة





     

    الحالة
    عبيـر الخزامى غير متواجد حالياً


     

    نجمة المنتدى وسام الابداع الحضور الدائم الاداري 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد... التبييض

    بعض المشاكل التي يواجهها الأطباء عند سوء استخدام المريض لبعض الادويه دون استشارة الطبيب
    وأمثلتها كالتالي :
    1 -- استخدام DERMOVATE على الوجه لمدة طويله تتجاوز الشهروالشهرين بل قد تصل للسنه او أكثر مع العلم انه مستحضر ستروئيدي قوي والستيرويد القوية لايصرفه أطباء الجلد الا في الحالات اللازمه ولمدة قصيرة فهو يلعب دور في تبييض البشرة و مشاكله كثيرة

    من آثاره الجانبية :
    ترقق بالجلد ،ضمور الجلد، وبروزالشعيرات الدمويه TELANGECTASIA و ظهور حب الشباب (حب الشباب الشائع ) وظهور شعر بالوجه وفرط ومشاكل أخرى عديدة
    2 -- استخدام هيدروكينون بتراكييزعالية تتجاوز 10 ٪ مما يؤدي لظهور تصبغات زرقاء بالبشرة تشبه الكلف تسمى OCRONOSIS
    3 -- إبر او حبوب التبييض المسماة GLUTATHION فهي تساهم في التبييض لحظيا أي فترة استخدامها فقط وبمجرد انقطاعها يعود الجلد للونه الطبيعي
    ومن آثارها الجانبية هشاشة في العظام

    للعلم فإن الخلايا الصبغية في الجلدلاتختلف في العدد بين البيض والسمر ولكن تختلف في النشاط لانها تحتوي على الميلانوزوم MELANOSOME
    نشاط الخلايا يعتمد على انزيم التيروزينيز كلما زاد نشاطه زاد اسمرارالبشرة
    ومواد التبييض الطبيه تعمل على منع او تقليل نشاط هذا الانزيم


    الكريمات والمراهم المحتوية على whitining مواد التبييض

    1 -- Hydroquinon2 - 4 - 6-8 ٪
    2 -- حمض الجليكوليك 2-5 ٪
    3 kojec حامض
    4 -- فيتامين ج حمض الاسكوربيك
    5 حامض اللبنيك) ألفا هيدروكسي حمض آها
    أحماض الفواكه
    6 -- tretinion كمقشر للطبقة السطحية للجلد
    7 --glutation
    8 -- الستيرويد الموضعي
    خفيف الى متوسط القوة مثل betamet او alfacort

    9 -- monobenzene الأثير وهذا شديد جدا يعمل على تحطيم الخلايا الصبغية فيصبح الجلد أبرص لايمكن ان يعود لونه الطبيعي وهذا الذي إستخدمه مايكل جاكسون


    تجربة

    نتائج تجربة أحد الأخوات بعد استخدام الأبر التي تسمى بأبر التبييض :

    قامت بعمل فحص شامل والنتيجة الخلايا السرطانيه للكبد مرتفعه وباستشارة دكتور استشاري أخبرها أيضا بأن أنزيم الكبد بالكبدمرتفع وعندما استفسر عن السبب أخبرته عن الأبر ورد عليها انها خطره جدا وتسبب سرطان بالكبد لان هالابر لها علاقه بالكبد وشرحلي كل شي والآن أعالج وقامت بزيارة ا لدكتوره سحر غنام للجلديه وسألتها عن هالابر وكان نفس كلام الدكتور استشاري الكبد قالت مافي اي دراسه تثبت هذا الشي ولا في اي دراسه تثبت انهم آمنين حق الجسم وانها تأثر على الكبد عاد تذكرت وقتلها صح دكتوره انا الكبد عندي صار فيها مشكله مؤخرا قالت اصلا اكيد مافي شك هذي ابر في الوريد مو لعبه


    ملاحظة : في حال استخدام كريمات الكورتيزون لعلاج البهاق لابد أن تكون تحت إشراف طبي .


    يتبع....


    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 04:11 AM   رقم المشاركة : 5
    عبيـر الخزامى
    مشرفة عامة





     

    الحالة
    عبيـر الخزامى غير متواجد حالياً


     

    نجمة المنتدى وسام الابداع الحضور الدائم الاداري 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييـــــض

    أحكام فقهية بشأن

    "عمليات التبييض للبهاق"


    1. حكم إبر تبييض الجسم لمعالجة البهاق

    د. قيس بن محمد آل مبارك

    عضو هيئة كبار العلماء


    السؤال

    أعاني من البهاق المنتشر ، وأدى ذلك لتشوه منظر جسمي ، فأريد استخدام إبر توحيد اللون (أي تبييض الجسم كاملا) ليكون لونا واحدا أبيض ، فما حكم استخدامها؟ خصوصا أني مقبلة على وظيفة ومنحرجة من لون يدي ، فنصفها أبيض والآخر أسمر.. أفيدوني جزاكم الله خيرا وادعوا لي بالشفاء والزوج الصالح.


    الإجابة

    الحمد لله والصلاةوالسلام على رسول الله ، وبعد:
    الأصل أنه لا يجوز الإقدام على تبييض الجسم ؛لدخوله في تغيير الخلقة التي ذكرها الله تعالى بقوله : "ولآمرنهم فليغيرن خلق الله "
    ثم إن وجود البهق -- وهو بياض رقيق يصيب الجلد دون البرص -- إذا كان يسيرا لا تحرج بسببه المرأة ، فالظاهر أن تبييض الجسد بسببه لا يجوز ، أما إذا انتشر في مواضع من الجسد تفضي إلى تشويه بين ، بحيث تتأذى به المرأة ، ويجعلها تستحيي من رؤية الآخرين لها ، فقد يجوز بشرطين :

    الأول : ألا يكون في استعمال الإبر ضرر عليها ، وهو أمر يحكم فيه الأطباء ، فيجب سؤالهم عن ذلك.
    الثاني : أن لا يترتب غش عليه ، بحيث إذا تقدم لخطبتها أحد فيجب إعلام الخاطب بذلك..

    أسأل الله أن يهبك زوجا صالحا ، وأن يرزقكما ذرية صالحة.




    2 --حكم استخدام كريم لتبييض الجسد



    مركز الفتوى

    اسلام ويب


    السؤال


    أنا مصابة بمرض البهاق وهو عبارة عن فقد الجلد للون ليصبح أبيض مثل الحليب ، ولم تفد معه العلاجات حيث إنه منذ 19 سنة.

    نصحني الأطباء بتييض الجسم بالكامل حيث يستخدم كريم يقوم بنزع لون الجلد ليصبح الجسم أبيض كاملا.

    أرجو إفادتي عن رأي الدين في ذلك. حيث إنه بعد تغيير اللون لا يمكن استعادة اللون الطبيعي مرة أخرى.

    أنا على مذهب الإمام مالك.


    الفتوى


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ، أما بعد :


    فإنه لا حرج في إزالة العيب والتشويه وكلف الوجه وتحسينه بغير التقشير ، وبغير ما يضر فإذا كان في اختلاف لون الجلد المذكور أذية وتشويه ، ولا يمكن إعادته إلى لونه الطبيعي فلا مانع شرعا -- إن شاء الله تعالى -- من علاجه بغير التقشير المنهي عنه شرعا ، حتى يكون لونه واحدا ما لم يترتب على ذلك ضرر أكبر، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا ضرر ولا ضرار. رواه مالك في الموطإ
    والله أعلم.



    أسماء بعض المستحضرات التي تحتوي على مادة هيدروكينون :


    ألدوكين يحتوي 4 ٪ فوق النسبه المفروض استخدامها وهو منتج أمريكي
    الثاني أفالون يحوي 1.9 ٪

    BETNOVATE
    MEDIVEN
    DIPROSONE
    NERISONE
    DERMOVATE
    هيدروكورتيزون
    5 0XY و0XY 10
    ومن ثم باقي الشركات
    .. تخفيف الجلد الكريمات التي تحتوي على هيدروكينون
    YESAKO جمال كريم العلاج
    ريكو البشرة كريم
    مادونا كريم العلاج
    كريم شيرلي
    قبلة في العلاج كريم الجمال
    UNO21 كريم
    NADINOLA كريم
    كلير كريم
    CLERE كريم إضافي
    بنتي كريم جامبو
    BUTONE كريم
    ملائكة جمال كريم العلاج
    عزيزي مع كريم الهيدروكينون
    ميكي كريم الجمال
    النجاح بالمر الجلدية تتلاشى كريم
    كير بلاس الانصاف كريم
    A3 تخفيف الجلد كريم
    AMBI صيغة أمريكية
    حلم الناجحة
    SYMBA لايت الجلدية كريم 'ن' السلس
    أي. كيه كريم العلاج
    العلاج اضح الجوهر تتلاشى كريم
    AMBI كريم البشرة اضافية للرجال
    CLEARTONE الجلد إضافي التنغيم كريم
    O'NYIA الجلدية كريم
    A3 الضوء اللؤلؤة TRIPPLE كريم العمل
    اليجنس تخفيف الجلد كريم
    السيد. CLERE كريم
    FAIRLADY تخفيف الجلد كريم
    تتلاشى كريم
    أعلى الجمع كريم الليمون
    تاتش اضح كريم
    كريم الصليبية العلامة التجارية الترا
    كهيئة عليا تخفيف الجلد كريم
    معرض جميل وكريم



    انتهى


    أسأل الله أن ينفع بها من قرأها و أن يجد فيما قرأ ما يجيب على تساؤلاته
    وأن يحفظ للجميع الصحة والعافية ويبعد عنهم السوء



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 02:39 PM   رقم المشاركة : 6
    نايف الشمري
    مشرف
     
    الصورة الرمزية نايف الشمري






     

    الحالة
    نايف الشمري غير متواجد حالياً


     

    قلم وبوح4 مسابقة مطبخ حواء افضل موضوع الغذاء والصحة2 المشرف المميز 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييــــض

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم التبيض العب في جسم اخوي محمد شافي الذي ذكر تجربته


    الله يشفيه ويشفيكم يارب


    مشكوره على الموضوع القيم


    ربي يعطيك العافيه



    توقيع نايف الشمري



    </I>


    http://www.vitiligoteam.com/showthread.php?t=18932


    حياكم الله ومرورك شرف لي


    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 02:52 PM   رقم المشاركة : 7
    الخبر اليقين
    (القلب النابض)
     
    الصورة الرمزية الخبر اليقين





     

    الحالة
    الخبر اليقين غير متواجد حالياً


     

    ملك المواضيع الحكمة والاخلاق المسابقة الثقافية عضو لجنة التحكيم 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييــــض

    كل هذا البلاء ولازال بعض الاطباء يجادلون
    في الموضوع لربح مادي او معنوي,,,,,

    شكرا ابورااااا



    توقيع الخبر اليقين




    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 03:42 PM   رقم المشاركة : 8
    ريـتـاج
    سندريلآ الملتقى
     
    الصورة الرمزية ريـتـاج






     

    الحالة
    ريـتـاج غير متواجد حالياً


     

    وسام العطاء نجمة المنتدى الحضور الدائم افضل موضوع الغذاء والصحة3 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييــــض


    شكرآ عبير على هذا التوضيح الكافى
    للتبييض ومخاطره
    بارك الله فيك وفى مجهودك الرائع



    توقيع ريـتـاج


    تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ..


    --- ---






    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 04:07 PM   رقم المشاركة : 9
    كويتيه
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية كويتيه






     

    الحالة
    كويتيه غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييــــض

    مشكووووووووووووووووره وماقصرتي
    كفيتي ووفيتي



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 05-16-2010, 04:15 PM   رقم المشاركة : 10
    الجــازي
     
    الصورة الرمزية الجــازي






     

    الحالة
    الجــازي غير متواجد حالياً


     

    قلم وبوح3 الحضور الدائم فراشة المنتدى التكريم 


     
    افتراضي رد: اقترب لتبتعد ... التبييــــض

    حسبي الله ونعم الوكيل
    جهد رائع بارك الله فيك
    مشرفتنا عبير



    توقيع الجــازي


    تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ..





    رد مع اقتباس
         
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    أضرار التبييض, التبييض


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع

    الساعة الآن 11:52 PM.


    Powered by vBulletin Version 3.8.4
    Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
    Translation by Support-ar
    Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi
    جميع ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط . .ولا يعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع