عدد الضغطات : 10,093
عدد الضغطات : 8,448
العودة   ملتقى مرضى البهاق > منتديات علاج البهاق > تجارب الأعضاء العلاجية

تجارب الأعضاء العلاجية عزيزي العضو اذكر تجاربك العلاجية الناجحة والفاشلة كل تجربة بموضوع مستقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
     
قديم 08-14-2009, 01:14 AM   رقم المشاركة : 1
جي جي
عضو فعال
 
الصورة الرمزية جي جي





 

الحالة
جي جي غير متواجد حالياً


 



 
New1 اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني واخواتي تعبتو من العلاجات انا كمان بس مايضرنا بشي ابدن ابدن لقيت هذة الوصفة في احد المنتديات وجربتها والي اليوم الثالث وتئثرت بها من اليوم الثاني وهي من اشياء معروفه ومتوفره معضم الاحيان الدينا الاوهو الحناء كانت امي دائم تلح علي وتقترحه علي كتجربة ولكن اعتقدت انها تريد ان تخلصني من لون فقط ولكن تعجبت ععندما رئيئت ردود المشاركين بعد استخدامهم لها بعضهم من اليوم الاول وبعضهم بعد مرور يوم اويومين ولكن حددها الشيخ بسبعه ايام الى اربع عشر يوم .. ولم يضرني ذالك مع استخدام كريم وتعرض للشمس وانضرو في اخر المقال التالي انه يستخدم لعلاج البرص فالاحرى البهاق اسرع من البرص في العلاج والي بجربها احسن شي الوقت هاذا قبل مايجي البرد وراح يتغير بعد رمضان والمدارس تكون يديك مصبوغة جربوها قبل يعني في الاجازة ويروح بعد لسبوع الون اما الي فيه جرح يمكن ..او او بس لايكون الجرح كبير مروة يمكن ماكن نفره او يقلولها بذرة اوكية وانتم ادرى بروحكم ...والله اعلم
(يامسبب الأسباب سبب الأسباب في شفائي وشفاء المسلمين.. وشفنا شفاء لايغادر سقما....أمين)

طريقته كما كتب الشيخ..

وهي ان تاخذ حفنتين من الحناء الاخضر المطحون ثم تعجنه بماء الورد مع فنجان خل ابيضثم تدهن بها المراءة جسدها كامل ويبقى الحناء على الجسم حتى الصباح .. تكون الخلطهوسط لاتكون سائلة ولاتكون عجينه يمسح بها المريض جسده كااملا ماعدى ا لشعر وتبقىالخلطه حتى الصباح على الجسد..ثم يغتسل المريض بماء صافي ..





مقال عن الحناء ..(الخضاب)..

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم) رواه البخاري ومسلم.
وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال: خرج النبي صلى الله عليه وسلم على مشيخه من الأنصار بيض لحاهم فقال: (يا معشر الأنصار، حمروا وصفروا وخالفوا أهل الكتاب) رواه أحمد مسند حسن.
وعن أنس رضي الله عنه قال: (اختضب أبو بكر بالحناء والكتم(1)واختضب عمر بالحناء بحتاً أي صرفاً)رواه مسلم.
وعن أبي ذر رضي الله عنه أحن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن أحسن ما غيرتم به الشيب، الحناء والكتم) رواه الترمذي وقال حديث صحيح(2).
عليّ بن أبي رافع، عن جدته سلمى خادم رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قالت(ما كان أحد يشتكي إلى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وَجعاً في رأسه إلا قال: "احتجم" ولا وجعاً في رجليه إلا قال: "اخضبهما") رواه داود(3).
وعنها أيضاً قالت: (كان لا يصيب النبي صلى الله عليه وسلم قرحة ولا شوكة إلا وضع عليها الحناء) رواه الترمذي بإسناد حسن(4).
وعن عثمان بن وهب قال: (دخلت على أم سلمة فأخرجت لنا شعراً من شعر النبي صلى الله عليه وسلم مخضوباً) رواه البخاري.
قال النووي: ومذهبنا استحباب خضاب الشيب للرجل والمرأة بصفرة أو حمرة، ويحرم خضابه بالسواد على الأصح، وقيل يكره كراهة تنزيه والمختار التحريم، ورخص فيه بعض العلماء للجهاد فقط.
نبتة الحناء Lawsonia Inermis:
شجيرة من الفصيلة الحنائية lythracees حولية أو معمرة تمكث حوالي 3 سنوات وقد تمتد إلى عشرة، مستديمة الخضرة، غزيرة التفريع، يصل طولها إلى 3 أمتار أوراقها خضراء بسيطة بيضاوية بطول 3-4 سم.
والموطن الرئيسي للحناء جنوب غربي آسيا، وتحتاج لبيئة حارة، لذا فهي تنمو بكثافة في البيئات الاستوائية لقارة أفريقيا. كما انتشرت زراعتها في بلدان حوض البحر ألبيض المتوسط وأهم البلدان المنتجة لها مصر والسودان والهند والصين(5).
لمحة تاريخية:
عرفت الحناء منذ القديم، فقد استعملها الفراعنة في أغراض شتى، إذ صنعوا من مسحوق أوراقها معجونة لتخضيب الأيدي وصباغة الشعر وعلاج الجروح، كما وجد كثير من المومياء الفرعونية مخضبة بالحناء، واتخذوا عطراً من أزهارها. ولها نوع من القدسية عند كثير من الشعوب الإسلامية إذ يستعملونها في التجميل بفضل صفاتها فتخضب بمعجونها الأيدي والأقدام والشعر، كما يفرشون بها القبور تحت موتاهم. وتستعمل في دباغة الجلود والصوف ويمتاز صبغها بالنبات.
استعمل الفراعنة الحناء من مسحوق أوراقها لتخضيب الأيدي وصباغة الشعر وعلاج الجروح
وينحصر استعمالها في أوربا وأمريكا في صباغة الشعر، إذ أنها لا تضر به فضلاً عن تقويتها لجلد الفروة وهذا مهم جداً لأن صباغات الشعر الكيماوية كثيراً ما تؤدي إلى أمراض التهابية وتحسسية عديدة وأعراض انسمامية أحياناً كما تتجه الأنظار إليها في الوقت الحاضر لاستعمالها في صناعة المواد الملونة لسهولة لاستخراج العنصر الملون فيها، وتمتاز بألوانها الجميلة ذات المقاومة الأكيدة لعوامل التلف.
التركيب الكيماوي:
يستعمل من الحناء أوراقها وأزهارها. حيث تحتوي الأوراق على غليوزيدات مختلفة أهمها اللاوزون (Lawsone)وجزئيها الكيماوي من نوع 2- هيدروكسي 1-4 نفتوكينون، وهي المادة المسؤولة عن التأثير البيولوجي الطبي وعن الصبغة واللون ألسود، كما تحتوي على مواد راتنجية Resineوتانينات تعرف بـ حناتانين Hennatanninأما ألأزهار فتحتوي على زيت طيار له رائحة زكية وقوية ويعتبر أهم مكوناته مادة الفاوبيتا إيونون (A,B,lonone)من(6).
استعمالاتها الطبية:
كان للحناء مكانتها المرموقة عند أطبائنا المسلمين فقد ذكر ابن القيم أن: (الحناء محلل نافع من حرق النار، وإذا مضغ نفع من قروح الفم والسلاق العارض فيه ويبرئ من القلاع والضماد به ينفع من الأورام الحارة الملتهبة وإذا ألزقت به الأظافر معجوناً حسنها ونفعها، وهو ينبت الشعر ويقويه وينفع من النفاطات والبثور العارضة في الساقين وسائر البدن).
أما الموفق البغدادي فيقول: (لون الحناء ناري محبوب يهيج قوى المحبة وفي رائحته عطرية وقد كان يخضب به معظم السلف) ويؤكد البغدادي (أن الحناء ينفع في قروح الفم والقلاع وفي الأورام الحارة ويسكن ألمها. ماؤها مطبوخاً ينفع من حروق النار وخضابها ينفع في تعفن الأظافر،وإذا خضب به المجدور في ابتدائه لم يقرب الجدري عينيه).
أما ابن سينا فيقول: (الحناء فيه قبض وتحليل وتجفيف بلا أذى) ويستعمل في الطب الشعبي كقابض وفي التئام الجروح والحروق، وغسول للعيون ومعالجة البرص والرثية. وذكر داود في تذكرته أن للحناء فوائد البول وتفتيت الحصى وإسقاط الأجنة. كما ذكر أن تخضيب الجلد بها يلون البول مما يدل على قابلية امتصاصها من الجلد.
وفي الطب الحديث:
في دراسة هامة أعدها الدكتور مالك زاده أستاذ الميكروبات والجراثيم في جامعة طهران، تناول فيها تأثير نبات الحناء على البكتريا والجراثيم فكان لها نتائج ممتازة في القضاء على أنواع متعددة من الجراثيم والميكروبات ولقد تم نشرت بعض الموقع الأمريكية هذه الدراسة


رد مع اقتباس
     

  •      
    قديم 08-14-2009, 01:28 AM   رقم المشاركة : 2
    سنا مكي
    المستشارة






     

    الحالة
    سنا مكي غير متواجد حالياً


     

    شخصية مهمة الذهبي 


     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    الحنه سنه وهي من ادوات الزينه للنساء

    جزاك الله خير اختي



    توقيع سنا مكي




    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 01:37 AM   رقم المشاركة : 3
    بسمة امل
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية بسمة امل





     

    الحالة
    بسمة امل غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    جزاك الله خيراً



    توقيع بسمة امل




    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 01:40 AM   رقم المشاركة : 4
    العيون الساهرات
    عضو فعال





     

    الحالة
    العيون الساهرات غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 01:44 AM   رقم المشاركة : 5
    أوتار الأمل
    أحلى عضوة
     
    الصورة الرمزية أوتار الأمل






     

    الحالة
    أوتار الأمل غير متواجد حالياً


     

    مسابقة اجمل الاناشيد3 التكريم فراشة المنتدى متميزين 


     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    استخدمتها قبل 8 سنوات وكانت سبب لبداية البهاق في أماكن كان مختفي منها يعني رجع والى يومك كل الاماكن اللي طلعت في أماكن لم استخدم عليها هذه الخلطه تتحسن الا المناطق اللي استخدمت الخلطه عليها
    علما بأني أستخدمت خل وحنا فقط .وللامانه كانت شرارة البدايه لأنتشار البهاق من جديد



    توقيع أوتار الأمل










    اللهم احسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده





    كنت عضو نشيط ثم عضو فعال ..ثم مشرفة ..ورجعت عضو فعال ومن ثم مشرفه .. وكذا ولا كذا أنا أحلى عضوة في أحلى منتدى ..



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 02:36 AM   رقم المشاركة : 6
    جي جي
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية جي جي





     

    الحالة
    جي جي غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    مرحبا بس اقول ..حور.. اتتى رقيتي برقية . ..لان اعراض الحسد والعين بدت تظهر منها في الا يوم الثاني كانت مختفيه كل ا ربع سنوات الماضيه اعتقدت انها ذهبت رغم تاخر زواجي ولا احد يدري من اهلي اني مصابة الابعد مرور 9 سنوا ت من اصابتي بعد ما انا اخبرتهم ثم رقيت وظهرت الاعرض النفس وتعالجت.. واختفت الاعراض ثم توظفت بعد مرور 4 سنوات من تخرجي وتسهلت امور علاجي ...الاان لم ياتي سوى اقليل لخطبتي ثم ايقنت ان النفس والعين لم تنتهي بحثت في منتدي الخير واذا بشيخ يذكر هذة الخلطة فاسرعت بستخدامها وظهرت اعراض ا لعين من جديد واخبرك اختي هذ الخلطه لن تضر يمكن انتي استخدمتيها وكان البهاق في طور الانتشار فْأنضري لمحتوياتها الحنا ء سنه ولن تضر والخل الكثير من يستخدمه اكل ومع العسل دهان مقشر وماء الورد عطر.. ويوضع مع الاكل والماء للشرب ولاكن الغاية ان الشياطين تكره كل ما ذكر ووصى به الرسول الله صلى الله عليه وسلم وكل رائحه طيبه.... وشكر لكل من يقراء موضوعي ووالله ليس بنيتي الاكل الاخير وأكيد الي بيرفضها فيه عين .......وحده مجرب كل انواع الرفض والعناد سابقن..



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 03:08 AM   رقم المشاركة : 7
    أوتار الأمل
    أحلى عضوة
     
    الصورة الرمزية أوتار الأمل






     

    الحالة
    أوتار الأمل غير متواجد حالياً


     

    مسابقة اجمل الاناشيد3 التكريم فراشة المنتدى متميزين 


     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    بارك الله فيك جيجي وانا والله ما قصدت تكذيب لمعلوماتك ابدا والله يشهد على كلامي انا ذطرت تجربتي فقط..



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 03:28 AM   رقم المشاركة : 8
    جي جي
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية جي جي





     

    الحالة
    جي جي غير متواجد حالياً


     



     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    لا ...عارفه حور بس يعني انا ودي تجربينه واخواني واخواتي عن قناعه مش مترددين لاني تو تذكرت الرسول الله واصحابه كانو يتعلجون بقناعة تامه ان الله هوالشافي وكانو يتعالجون ماء ويقرون فيه الفاتحه بس ويقنون ان الله هو الشافي وهاذي اساب بس.. وتحيه لكي وسامحيني لاني مابي احد يزعل مني ابد ابد...



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 09:18 AM   رقم المشاركة : 9
    ..ايمي..
    عضو فعال
     
    الصورة الرمزية ..ايمي..





     

    الحالة
    ..ايمي.. غير متواجد حالياً


     

    مسابقة الخط2 متميزين المسابقة الرمضانية متميزة النشاط 


     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    جزيتي خيراً ياجي جي.........



    رد مع اقتباس
         
         
    قديم 08-14-2009, 10:34 AM   رقم المشاركة : 10
    مع الناس
    ابو أحمــــــــــد
    رحمه الله
     
    الصورة الرمزية مع الناس






     

    الحالة
    مع الناس غير متواجد حالياً


     

    الذهبي وسام العطاء المشرف المميز 


     
    افتراضي رد: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي

    موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .



    توقيع مع الناس




    رد مع اقتباس
         
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    منتجربتي, الدواء, الورد, اسرار, وماء, والخل

    المواضيع المتشابهه للموضوع: اسرار الحناء والخل وماء الورد منتجربتي
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    نتايج تحليل الدواء + الدواء المستخدم أبوو تركي العلاج بالطب البديل 26 08-20-2014 12:36 PM
    التواصل الاسري..المشكلة والحل جرح بدووووي الطب النفسي وتطوير الذات 7 06-17-2010 10:20 AM
    ثيمات الجوال- العاب الجوال - برامج الجوال شهر العسيل المنتدى العام 1 03-25-2010 02:45 PM
    تجربتي مع الكبريت والخل الامل بالله تجارب الأعضاء العلاجية 1 07-29-2009 07:18 PM
    قيتارة والخل والقرنفل ....ولكن قيتارة تجارب الأعضاء العلاجية 15 05-02-2009 09:20 PM


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع

    الساعة الآن 12:21 PM.


    Powered by vBulletin Version 3.8.4
    Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
    Translation by Support-ar
    Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi
    جميع ما ينشر في المنتدى يعبر عن رأي كاتبه فقط . .ولا يعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع